فوائد عصير الافوكادو

فوائد عصير الافوكادو وطريقة تحضيره

فوائد عصير الافوكادو , يعد الأفوكادو من أغنى أنواع الفواكه الطبيعية بالعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن أساسية لـ صحة الجسم، لذا فإن المدوامة على تناول عصير الافوكادو من الأمور التي تساعدك في الحفاظ على صحة جسمك، وفي هذا الإطار سنكشف لك من خلال هذه السطور عن فوائد عصير الافوكادو و طريقة تحضيره.

فوائد عصير الافوكادو

يحتوي الافوكادو على ما يقرب من 20 نوع من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم على رأسها الحديد، البوتاسيوم، البروتين، حمض الفوليك، وفيما يلي أبرز فوائده:

  • تعزيز صحة القلب، حيث أن الأفوكادو يحتوي في تركيبته على الدهون الأحادية الغير مشبعة، ولهذه الدهون دور هام في التخلص من الكوليسترول الضار والحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم، مما يعود على صحة القلب بالفوائد.
  • تخسيس الوزن، فعصير الأفوكادو من العصائر الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد، ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من الأسباب أهمها أن الأفوكادو فقير بالسعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات التي تعمل على حرق دهون البطن، فضلا عن الألياف التي تعزز من الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • تحسين صحة العيون، وذلك لأن الأفوكادو يساعد على امتصاص المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية العيون، كما أن تناول عصير الأفوكادو يفيد في الوقاية من خطر الإصابة بداء التنكس البقعي، الساد، وغيرها من أمراض العيون المرتبطة بالتقدم في العمر.
  • إمداد الجسم بالطاقة وذلك لما يحتوي عليه عصير الأفوكادو من مستوى مرتفع من حمض الأوليك الذي يعمل على مد الجسم بالطاقة الهائلة.
  • التحكم في مستوى السكر في الدم، لما يحتوي عليه الأفوكادو من مواد كيميائية تحفز البنكرياس على انتاج كميات كافية من الأنسولين.

طريقة تحضير عصير الافوكادو

وللحصول على فوائد عصير الافوكادو يمكن تتبع الخطوات التالية:

  • إحضار ثمرة واحدة من الأفوكادو، ثمرة من الموز، القليل من أوراق النعناع، ملعقة طعام صغيرة من بودرة الكاكاو، و كوب من حليب اللوز.
  • وضع المكونات السابقة في وعاء الخلاط الكهربي مع كمية مناسبة من الماء وعسل النحل للتحلية، وتشغيل الخلاط حتى تتجانس المكونات تماما، ومن ثم الحصول على العصير.

شاهد أيضاً

أعراض القولون العصبي

القولون العصبي عادي ما تتخله فترات تتضاعف بها الأعراض التي تسبب معاناة كبيرة بالنسبة للشخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.