تقشير البشرة الدهنية

تقشير البشرة الدهنية من الأمور الضرورية اللازم القيام بها، ولكن هنا بع القواعد والأمور التي يجب اتباعها قبل القيام بالتقشير، ومن خلال هذه المقالة سوف نتناول أهم هذه المعلومات وبعض طرق التقشير الخاصة بالبشرة الدهنية.

إن تقشير البشرة وخاصة الدهنية باستمرار نوعاً خاص من العناية بها، ومن أهم الخطوات التي يجب اتباعها بشكل مستمر حيث أنها تساعد على:

  • التقليل من إفراز الزيوت والدهون التي تساهم بشكل كبير في ظهور مشاكل البشرة مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • تأخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وكل علامات التقدم في السن.
  • الكشف عن طبقات البشرة الجديدة التي يصعب تجديدها في البشرة الدهنية، وتحفيزها حيث أنها البشرة الدهنية تزيد من تراكم الخلايا الميتة.
  • تقليل فرص ظهور حب الشباب عن طريق التنظيف العميق للبشرة وتقليل الالتهابات.

اقرأ أيضاً إزالة آثار حبوب الظهر

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساعد في تقشير البشرة الدهنية وتنظيفها، والتي من أبرزها:

ماسك السكر والطماطم

يساعد السكر في تحفيز الخلايا وتجديدها نظراً لاحتوائه على حمض الجليكوليك الذي يخترق البشرة، بالإضافة لمحافظته على توازن الزيوت المثالي في البشرة، كما تعمل الطماطم على إزالة الزيت من البشرة وتقلص المسام المفتوحة بها.

  • يخلط عصير حبة طماطم مع 2 ملعقة كبية من السكر، وتوضع على البشرة لمدة من 3- 4 دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

الفراولة والشوفان والليمون

تمنح الفراولة البشرة الانتعاش حيث أنها تعمل على شد المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة لأنها تساعد أيضاً في إزالة الرؤوس السوداء.

  • يهرس حبتان أو ثلاثة من الفراولة، ويضاف إليها الشوفان المطحون ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويوضع العجين على البشرة وتقشر، ثم تغسل بالماء البارد.

تقشير البشرة بزيت جوز الهند وصودا الخبز

تحافظ عملية التقشير على البشرة، كما أنها تزيل خلايا الجلد الميتة، والتي يتبعها سد المسام وظهور حب الشباب، ويعد ماسك صودا الخبز وزيت جوز الهند من أفضل المقشرات الطبيعية.

  • يخلط نصف كوب من صودا الخبز مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ويوضع ملعقة كبيرة منها على البشرة مع الفرك، ومن ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

شاهد أيضاً

ما هو سر الغمازات؟

طريقة عمل غمازات حقيقية لتبدوا بشكل طبيعي، من الأمور التي تسعى إلى معرفتها الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.